____________________ العودة الى الصفحة الرئيسية

09 يناير 2009

>>>>>>>>>>> شــــــر البـلــيــة ...!!!

كدت أسقط من الضحك مما قرأته على صفحة الرياضة فى أحدى الصحف القومية ، وبعدما (فركت) عيني أكثر من مرة وأنا أطالع النتيجة الموجودة على مكتبي لكى أتأكد من دخولنا العام التاسع من الألفية الثالثة ،وأننا تجاوزنا القرون الوسطى منذ زمن بعيد ،عدت الى قراءة هذا الذي أبكاني من فرط ما أضحكني وهو عبارة عن خبر كان مفاده ..." تطوع أحد كبار مشجعي نادي الزمالك بالاستعانة (بدجال) لفك عمل يفترض أنه معمول للفريق الأول بنادي الزمالك ، والذى من شأنه أن يخسر الفريق المباريات أو البطولات على حد وصف المحرر، الذى أشار إلى أن ذلك تم دون علم إدارة الزمالك أو لاعبيه ، متسائلا عبر مقاله إن كان لهذا المنجم دورا في هزيمة الأهلي أمام حرس الحدود وخروجه من مسابقة كأس مصر معتبرا أنها أولى كرامات هذا الدجال " ..!!!

وعلى الرغم من عدم خلو الموضوع من الطرافة الممزوجة ببعض(الهيافة) إلا أنني أرجو أن تسمحوا لي أن أضيع قليلا من وقتي ووقتكم لأعلق علي ماكتبه هذا المحرر من خلال النقاط التالية فأقول له :

· إن كنت مقتنعا بما كتبت فانك بذلك تكون قد وجهت اتهاما صريحا لنادي الزمالك بممارسة الشعوذة والدجل طمعا فى الفوز بالمباريات أوإيقاع الهزيمة بمنافسه أمام حرس الحدود على حد ذكرك ،وهو مايعد قذفا لايليق بقلعة رياضية مصرية كبيرة واتهام سافر لا تستطيع أن تقيم عليه دليلا !

· الاستعانة بدجال لفك (عمل) نادي الزمالك ، يستوجب وجود طرف آخر قام باعداد هذا العمل لكى يخسر الزمالك ، وهنا اتهام آخر ضمني باستخدام الشعوذة والدجل وجهته لمنافس الزمالك اللدود، وهو مايعد أيضا قذفا في حق صرح رياضي آخر نعتز به جميعا أى أنك خضت فى سمعة الناديين الكبيرين في آن واحد دون أن تدرى!!

· نعــم فاز حرس الحدود على الأهلي وبني عبيد على الزمالك وأطاحا بهما خارج كأس مصر لأنهما ببساطة شديدة كانا أفضل منهما باجماع كل من تابع المباراتان، ولم تظهر خلال الـ 180 دقيقة أي (كرامات) أو (عكوسات) لصديقك (شمهورش) سواء مع أو ضد الأهلي أوالزمالك وذهب الفوز فى اللقائين للمجتهدين ، وإلا ما تفسيرك لهزائم الأهلي من المصري والشرطة وأدلايد وفوز الزمالك على المحلة والمصري وانبي وهل كان ذلك أيضا من كرامات الدجال ؟!

· لو كانت الأمور بهذه البساطة ، وتلك السذاجة ... فلماذا لا يقوم الدجالون بتوحيد جهودهم وأدواتهم وتمائمهم و( تعزيماتهم ) الفتاكة ،فيصنعوا لنا (عملا) كبيرا يصيب أولمرت ،وليفنى ،وأيهود باراك ونتانياهو (بالعمى الحيثي) فيرفعوا أيديهم عن أخواننا في غزة ، أو يصيب جورج بوش (بالكساح البطريقى) فيفشل في تفادى مزيدا من الأحذية الملقاة عليه بعد نجاحه في تفادى حذاء منتظر الزايدى ... !!!

في النهاية أنصحك أن تقلع أخى المحرر - والذي أظنك مسلما كما يبدو من أسمك - عن إشاعة مثل هذه الخرافات ،عليك أن تحترم قلمك وصحيفتك التي أوكلت إليك مهمة التنوير والتثقيف ،عليك أن تحترم قبل هذا وذاك عقلية قارىء صحيفتك ،عليك كذلك وهو الأهم أن تتب وتستغفر ربك عن نفسك وعن قراء مقالك الذين قد ينساقون خلف ما كتبت فيصدقونه سواء بقصد أو بجهل لأنك ستتحمل وزرهم، وكفانا ما يحيط بملاعبنا من تعصب كان للإعلام السلبى بكل أسف الدورالأبرز في تأججه ، فلا تأتى أنت الآخر لتكمل لنا الناقص وتجهز - سامحك الله - على ما تبقى في عقول أبنائنا وشبابنا من بقايا علم وأطلال ايمان ...