____________________ العودة الى الصفحة الرئيسية

10 يناير 2009

الأهـلى والزمــالك أتمـا الاستعداد للقمة المرتقبة الأحد

غياب مجدى وعــاشور وحكـم ألمانى يقود اللقاء




أنهى قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك استعداداتهما للقاء القمة المرتقب الذي سيقام بمشيئة الله الأحد في تمام السادسة مساءا على ملعب ستاد القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من الأسبوع العاشر للدوري الممتاز موسم 2008/2009 .
القمة المرتقبة تحمل إحصائيا الرقم 102 في تاريخ لقاءات الفريقين ، وان كانت هناك أقوالا تشير إلى غير ذلك وتؤكد أنها القمة رقم (98) إلا أننا سننسج على منوال الجميع على اعتبار أن الخطأ الشائع خير من الصحيح الضائع ولا ضير في ذلك ...

الأهلي :
نبدأ به بوصفه صاحب الملعب في هذا اللقاء حيث أدى جميع اللاعبون المران الأساسي للمباراة بما فيهم وائل جمعة رغم استبعاده من التشكيل للإيقاف بسبب الطرد في لقاء حرس الحدود في الكأس ،والذي سبب إيقافه بعثرة الأوراق الدفاعية في تشكيلة الأهلي لمباراة الأحد مما حدا بالمدير الفني مانويل جوزيه بطلب تصعيد مساك تحت السن واسمه خليل فتحي بينما أستبعد جوزيه رامي عادل من حساباته بعدما ترددت أقاويل حول خلافا قد وقع بين اللاعب ومدربه بلغ حد التطاول بالأيدي بعد علم اللاعب انه خارج تشكيل لقاء الحرس إلا أن اللاعب عاد لينفى واقعة الاشتباك بالأيدي ،وان لم ينف طلبه الرحيل في انتقالات يناير الجاري ، لذا فقد تم تجهيز محمد سمير لخوض اللقاء ،علما بأن سمير هو الآخر مرشحا للانتقال للمصرية للاتصالات بعد لقاء القمة مباشرة.
بخلاف مركز المساك لا توجد أدنى مشكلة في خطوط الأهلي والتى تعد معلومة بل ومحفوظة للجميع ألا وهى المجموعة المفضلة دائما لجوزيه والتي لن تخرج تشكيلة الأهلي للقاء عنها إلا في حدود لاعب أو أثنين على الأكثر ،فمن المتوقع أن يبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : أمير عبد الحميد لحراسة المرمى / شادي محمد وأحمد السيد ومحمد سمير في الليبرو والمساكين/ محمد بركات وسبستيان جيلبرتو طرفي ملعب / أحمد فتحي وأحمد حسن وبوجلبان وأبو تريكة وسط وارتكاز / أمادو فلافيو في الهجوم ... أبرز الغائبين عن الأهلى وائل جمعة للايقاف ،وحسام عاشور للاصابة .

الزمالك :
أدى الفريق مرانه الأخير استعدادا للمباراة بملعب القرية الأوليمبية بالإسماعيلية منهيا معسكره الذي استمر أربعة أيام بالقرية الأوليمبية هناك والذي فضله الجهاز بحثا عن الهدوء طمعا في الابتعاد بلاعبي الفريق عن التوترات التي تسبق مثل هذه اللقاءات وخصوصا بعد خروج الفريق من بطولة الكأس التي يحمل لقبها ،بعده عادت بعثة الفريق إلى القاهرة للدخول في معسكر مغلق أخير ويستمر حتى موعد المباراة بأحد الفنادق القريبة من منطقة الإستاد.
حالة اللاعبين الفنية والبدنية جيدة جدا وروحهم المعنوية مرتفعة ، ولا شك أن الزمالك لديه فرصة طيبة لتقديم عرض جيد يصالح به جمهوره فلم يعد أمام الفريق بعد شيء يخسره.
مشكلة الفريق تتركز في خط الوسط أو على وجه التحديد الوسط المدافع ، فبعدما أستبشر جمهور الزمالك خيرا بعد نجاح النادي في ضم أيمن عبد العزيز وعلاء كمال كقوة أضافية للارتكاز الزمالكاوى ، لم يقدم أيمن المستوى المعروف عنه ، وكذلك الحال فى علاء كمال الذي لم ينجح في فرض وجوده كأساسي في هيكل فريقه رغم أنه أيضا من اللاعبين الجيدين .
من المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : عبد الواحد السيد لحراسة المرمى / هاني سعيد وأمامه محمود فتح الله وعمرو الصفتى فى الدفاع / أحمد غانم سلطان وريكاردو سيلفا على الأطراف / أحمد عبد الرؤوف وأيمن عبد العزيز و محمود عبد الرازق (شيكابالا) وجمال حمزة وسط الملعب والارتكاز / جونيور أجوجو فى الهجوم ،ويغيب أحمد مجدى للايقاف للانذارات الثلاثة.

يدير اللقاء طاقم تحكيم ألماني بقيادة الحكم الدولي فلوريان ماير – 40 عاما –ويعاونه مواطنيه كارستن كاداخ – 44 عاما - وكريستوف بورنهورست ـ 38 عاما.