____________________ العودة الى الصفحة الرئيسية

11 فبراير 2009

الكرة المصرية تحصد معظم الجوائز الأفريقية



فاز حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني بلقب أحسن مدرب في القارة ومنتخبنا الوطني أحسن منتخب. وفاز محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب بلقب أحسن لاعب في دوري أبطال أفريقيا.. وثاني أحسن لاعب علي مستوي القارة بعد التوجولي إديبايور.
جاء ذلك في الحفل الذي أقيم أمس بمدينة لاجوس النيجيرية وتم خلاله تكريم الفائزين في الاستفتاء الذي نظمه الاتحاد الأفريقي ولعام 2008 وحضره جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وعيسي حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري والذي تسلم جائزة أحسن مدرب نظراً لارتباط حسن شحاتة بمباراة المنتخب وغانا الليلة.. وحصل النادي الأهلي علي لقب أحسن ناد وتسلم الجائزة محمود الخطيب نائب رئيس النادي.
وفاز النجم التوجولي إديبايور مهاجم أرسنال الإنجليزي بلقب أحسن لاعب في القارة يليه أبو تريكة في المركز الثاني والنجم الغاني مايكل إيسيين الثالث..
أعرب حسن شحاتة عن سعادته الكبيرة باللقب وقال إنه يهديه لكل المدربين المصريين وللكرة المصرية كلها.
أرجع المعلم الفضل في الجائزة إلي زملائه في الجهاز الفني واللاعبين واتحاد الكرة.. وقال إنه ينتظر الانجاز الأكبر وهو التأهل لكأس العالم 2010 لأنه الحلم الذي ينتظره 80 مليون مصري.
وفي اتصال تليفوني بالكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الذي حضر الحفل قال إنه يهنيء حسن شحاتة والنادي الأهلي والنجم الخلوق محمد أبو تريكة بهذه الألقاب التي تؤكد أن الكرة المصرية تسير في الطريق الصحيح.
أعرب عن ثقته في قدرة نجوم منتخب مصر وجهازهم الفني بقيادة حسن شحاتة علي التأهل لنهائيات كأس العالم وأن هذه الجوائز تمثل دفعة قوية للجميع لتحقيق هذا الحلم الكبير... نقلا عن الجمهورية