____________________ العودة الى الصفحة الرئيسية

13 فبراير 2009

ابوريدة أعاد مصر للفيفا بعد نحو ربع قرن من الغياب



قالت وكالات الأنباء العالمية ان هاني ابوريدة نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أعاد اسم مصر مرة أخري ليتردد من جديد داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد ان اكتسح منافسه التونسي سليم شيبوب وفاز بمقعد شمال إفريقيا في الفبفا.

وقد برز علي الموقع الرسمي للاتحاد المصري تصريحات وتعليقات العديد من وكالات الأنباء ومواقع الانترنت والتي نشرها أيضا الموقع الرسمي للفيفا، حيث تحدثت عن حصول ابوريدة علي 43 صوتا مقابل 9 أصوات فقط لشببوب وهو ما يعد انتصارا كاسحا لمصر.

ويبعد نحو ربع قرن، يعد ابوريدة هو المصري الرابع الذي يعمل بالفيفا بعد الراحلون الفريق عبد العزيز مصطفى أول نائب لرئيس الفيفا من قارة أفريقيا وعبد العزيز عبد الله سالم رئيس اتحاد الكرة المصري قبل الثورة وأول أفريقي عضو بالإتحاد الدولي.

ومن جانبه، أكد ابوريدة عقب فوزه انه سعيد للغاية للنجاح الذي حققه، وان لكل مجتهد نصيب بعد المجهود الكبير الذي بذلته كل المنظومة، وتمني ان يكون عند حسن الظن به بعد الثقة التي وضعتها فيه أعضاء الجمعية العمومية الإفريقية.

وفي هذا الصدد قال ابوريدة "هذا النجاح وسام علي صدري ونجاح لكل المصريين علي مستوي العالم، اشعر بالفخر وان زلزال يهز مشاعري عقب سماع اسم مصر يتردد مع كل نجاح، أتمني ان أكون خير سفير لمصر في هذا الموقع".

وأشار ابوريدة الي انه سيقوم بخدمة اللعبة بكل ما يمتلكه من خبرات سابقة، وانه قام بوضع برنامجا منظما سيخدم من خلاله كل دول إفريقيا من اجل دعم التواجد القوي لإفريقيا...نقلا عن يلاكورة