____________________ العودة الى الصفحة الرئيسية

03 مارس 2009

الدوري الممتاز : نتائج الاسبوع رقم 21

الزمالك يهزم انبي ويحقق أول فوز له في 2009

تعادل الاهلي مع بترول اسيوط 2-2 بالدوري المصري

حقق الزمالك اول انتصار له في عام 2009 وفاز على ضيفه انبي بهدف دون مقابل يوم الثلاثاء ليضع بذلك حدا لنتائجه المخيبة للامال في الاونة الاخيرة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
واحرز هاني سعيد لاعب منتخب مصر هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 75 ليمنح الزمالك نقاط الفوز الثلاث ويرتقي الفريق الفائز بالدوري المصري 11 مرة الى المركز الثامن برصيد 27 نقطة من 21 مباراة وانهى انبي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد القائد أيمن سعيد في الدقيقة 69.
وهذا اول فوز للزمالك في الدوري منذ 20 ديسمبر كانون الاول الماضي بينما استمر اخفاق انبي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 36 نقطة في التغلب على منافسه في 16 مباراة جمعت الفريقين في كل المسابقات.
وأظهر الزمالك مؤشرات على تحسن مستواه منذ البداية بعد سلسلة من النتائج المخيبة للامال في اخر ست مباريات فيما بدا تأثر انبي بغياب هدافه أحمد رؤوف.
وفرض ثنائي الزمالك أحمد الميرغني وعلاء علي سيطرتهم على خط الوسط لكن الفريق فشل في صنع فرص تهديفية واضحة حتى نجح سعيد في احراز ثاني اهدافه هذا الموسم من الفرصة الوحيدة التي لاحت لصاحب الارض.
وارسل علي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى تخطت الدفاع ووصلت الى سعيد الذي كسر مصيدة التسلل وروض الكرة بثقة قبل ان يسكنها بهدوء في شباك المهدي سليمان حارس مرمى انبي قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء.
وواصل بتروجيت نتائجه المخيبة للامال وفقد فرصة الاقتراب من الصدارة بعد خسارته على أرضه أمام المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وظهر بتروجيت بعيدا عن مستواه وتأخر بثلاثة أهداف دون رد حملت توقيع أحمد شديد وأحمد فوزي ومحمد (دودي) الجباس قبل ان يسجل هدفه الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني عن طريق محمد كوفي وهو من ساحل العاج.وتوقف رصيد بتروجيت عند 36 نقطة وبقي في المركز الرابع بعد ان مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم وهي الاولى على ارضه. ويتخلف بتروجيت المنتمي لمدينة السويس الساحلية بخمس نقاط عن الاهلي صاحب الصدارة.ورفع المصري رصيده الى 29 نقطة وعزز موقعه في المركز السابع.
وأحرز لاعب الوسط أحمد عمران ثلاثة أهداف ليقود فريقه المصرية للاتصالات الى التعادل 3-3 مع ضيفه الترسانة في مباراة بين فرق منطقة الهبوط ويحتل المصرية للاتصالات المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة فيما يقبع الترسانة في المركز السادس عشر والاخير برصيد 16 نقطة.


=========================================

احرز أحمد حسن قائد منتخب مصر هدفا قرب نهاية المباراة ليمنح فريقه الاهلي حامل اللقب التعادل 2-2 مع مضيفه بترول أسيوط في لقاء مثير ضمن منافسات المرحلة 21 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين.

وسجل حسن هدفه بتسديدة بالقدم اليمنى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 78 بعد ان لعب الاهلي أكثر من ساعة بعشرة لاعبين اثر طرد الظهير الايمن أحمد علي لحصوله على انذارين.

ووضع المهاجم الانجولي فلافيو امادو الاهلي في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 20 قبل ان يسجل بترول أسيوط هدفين متتاليين في الشوط الاول المفعم بالحماس من جانب اصحاب الارض.

وسجل وائل جمعة مدافع الاهلي هدفا بطريق الخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 44 ليدرك بترول أسيوط التعادل قبل ان يتقدم صاحب الارض في الدقيقة التالية بضربة رأس اخرى من المهاجم النيجيري هنري اكيلي بعد تبادل للكرة مع مشهور أحمد قائد الفريق.

ويملك الاهلي الذي خاض مباراته الثالثة على التوالي بدون تحقيق اي فوز 41 نقطة من 20 مباراة ويحتل صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن الاسماعيلي صاحب المركز الثاني والذي لن يلعب هذا الاسبوع لخوضه مباراة امام الترجي التونسي في دوري أبطال العرب يوم الاربعاء.

ورفع بترول أسيوط الذي يدربه محمد عامر لاعب الاهلي في ثمانينات القرن الماضي رصيده الى 25 نقطة من 21 مباراة.

وفي الاسكندرية وضع الاتحاد السكندري حدا لانتصارات جاره حرس الحدود وفاز عليه بهدف مقابل لا شيء حمل توقيع محمد ناجي (جدو) في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ليعزز موقعه في المركز السادس برصيد 30 نقطة. وبقي حرس الحدود في المركز الخامس وله 33 نقطة.

وتعادل غزل المحلة بدون اهداف مع ضيفه طلائع الجيش في مباراة بين فريقين في وسط الترتيب.

وتغلب اتحاد الشرطة على ضيفه الاولمبي بثلاثة اهداف دون مقابل. ويأتي اتحاد الشرطة الوافد الجديد الى دوري الاضواء في المركز الثامن برصيد 26 نقطة بفارق الاهداف عن طلائع الجيش صاحب المركز التاسع.

ودخل الاهلي اللقاء وهو يدرك ان اخر زيارة له الى استاد مبارك في أسيوط شهدت خروجه من دور 32 لكأس مصر الموسم الماضي على يد بترول أسيوط الذي كان يلعب انذاك في دوري الدرجة الثانية.

ورغم ان الاهلي استعاد لاعبي خط الوسط حسن وأحمد فتحي بعد غيابهما عن اللقاء الذي خسره حامل اللقب 1-صفر امام الاسماعيلي في المرحلة الماضية لكنه بدا انه لا يزال يعاني من متاعب خاصة في ظل ظهور صانع اللعب القطري حسين ياسر بمستوى متواضع مما دفع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه الى تغييره بعد مرور 35 دقيقة من البداية

وبعد هدف التقدم الذي سجله فلافيو بعد 20 دقيقة من البداية بضربة رأس اثر كرة عرضية من مواطنه جيلبرتو من ركلة حرة دانت السيطرة لبترول أسيوط.

وسبب ثنائي هجوم بترول أسيوط النيجيري اكيلي وصلاح عاشور المعار من انبي مشاكل لدفاع الاهلي وازدادت الامور سوءا لحامل اللقب بعد طرد علي في الدقيقة 28 لحصوله على انذارين في غضون عشر دقائق.

والغى حكم اللقاء هدفا سجله بترول أسيوط بداعي دخول الكرة في شباك الاهلي دون ان تلمس اي لاعب بعد تسديدة من ركلة حرة غير مباشرة لكن هدف التعادل لصاحب الارض لم يتأخر كثيرا.

وترجم بترول أسيوط تفوقه في الدقيقة 44 عندما نفذ الظهير الايمن شريف نوارج ركلة حرة من الجهة اليسرى حولها جمعة بالخطأ في شباك فريقه وانهى صاحب الارض الشوط الاول متقدما عندما احرز اكيلي الهدف الثاني.

وانتزع أحمد قائد بترول أسيوط الكرة من أحمد السيد مدافع الاهلي في وسط الملعب وتبادل الكرة مع اكيلي قبل ان يرسل كرة عرضية متقنة حولها المهاجم النيجيري برأسه من مدى قريب في شباك حارس المرمى الفلسطيني رمزي صالح

وواصل بترول أسيوط تفوقه في الشوط الثاني وبدا في طريقه لتكرار الفوز الذي حققه العام الماضي على حامل اللقب واطلق البديل فتحي مبروك سلسلة من التسديدات القوية تصدى لها صالح حارس مرمى الاهلي الذي قدم اداء رائعا

لكن الهدف الذي سجله حسن على عكس سير اللعب قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء حول السيطرة تدريجيا الى حامل اللقب الذي ضغط بقوة في النهاية في محاولة لانتزاع النقاط الثلاث.ورد القائم تسديدة من جيلبرتو من داخل منطقة الجزاء بينما أنقذ مصطفى كمال حارس مرمى بترول أسيوط ضربة رأس من حسن في اللحظات الاخيرة نقلا عن رويترز.