____________________ العودة الى الصفحة الرئيسية

20 يونيو 2009

بـإ جمــاع الصحف الأوروبيــة : المنتخب المصـــري

حـول حيــاة الطليـان إلي جحـيـم !!


أبدت الصحف العالمية اندهاشها من المنتخب الايطالي الذي فشل في مجاراة المنتخب الوطني وهبط مستواه وظهرت علامات التشاؤم علي كتاب الصحف الايطالية بصفة خاصة غير مصدقين ان الهزيمة جاءت من منتخب لم يتأهل لكأس العالم منذ فترة زمنية طويلة.

ذكرت صحيفة "لاجازيتا سبورت الايطالية" ان المنتخب المصري قدم مباراة قوية أمام الأزوري مشيرة إلي اقتراب ضياع حلم الطليان من التأهل للمربع الذهبي لبطولة كأس القارات خاصة ان مباراة ايطاليا القادمة ستكون أمام البرازيل.

ووصفت صحيفة "توتو سبورت" الفراعنة بكوريا المصرية حيث اشارت إلي ان منتخبنا الوطني هو نسخة مطابقة من المنتخب الكوري الجنوبي الذي سبق له وان اقصي ايطاليا من دور ال 16 لبطولة كأس العالم عام .2002 واعتبرت المجلة ان هناك سببين رئيسيين ساهما في نجاح الفراعنة أولهما فعالية المصريين الذين نجحوا في تسجيل هدف رائع برأس محمد حمص أما السبب الثاني فهو اكتساب الفراعنة الثقة في انفسهم ومعرفتهم طريق الانتصارات حيث كانت البداية الفعلية أمام البرازيل رغم الهزيمة وتحقق مرادهم بعدها بالفوز علي ايطاليا.

وفي العاصمة الألمانية اهتمت كافة وسائل الاعلام الالمانية بالفوز الساحق الذي حققه منتخبنا علي أبطال العالم وقال تقرير تليفزيوني ان منتخبنا قد الحق هزيمة اذهلت المنتخب الايطالي بطل العالم عام .2006 أما صحيفة برلينر سايتونج فقد نشرت صورة للاعبي المنتخب الوطني وهم يسجدون علي الأرض مشيرة إلي أن المنتخب يشكر الله علي هدف حمص الذي الحق هزيمة بنظيره الايطالي.

ولم يختلف الرأي كثيرا في الاعلام الفرنسي حيث أشاد هو الآخر بتفوق الفراعنة وقدراتهم علي قهر الكبار حيث أكدت مجلة لوبوان الفرنسية ان المنتخب الوطني تمكن من تحقيق المفاجأة بالفوز علي الأزوري برأسية رائعة من جانب محمد حمص في مرمي اعظم الحراس بوفون لتصبح المتعة والاثارة هي سمة مجموعة الموت.

وفي السياق ذاته قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية ان فوز المنتخب المصري حول حياة الطليان إلي جحيم بعد ان تلقي مرماهم هدفا رائعا برأس محمد حمص واضافت الصحيفة ان حسن شحاتة تمكن من الحفاظ علي فوزه الغالي علي ابطال العالم رغم ظهورهم بمظهر جيد في هذا الشوط علي المستويين الفني والبدني بانتهاج أسلوب جديد يتمثل في الضغط علي الخصم وتضييق المساحات فضلا عن تألق الدفاع وحارس مرماه عصام الحضري....نقلا عن الجمهورية