____________________ العودة الى الصفحة الرئيسية

20 يونيو 2009

الجزائر تتصدر المجموعة الثالثة بفوزها على زامبيا

أعتلى المنتخب الجزائرى قمة المجموعة الثالثة الت تضم منتخبات مصر والجزائر وزامبيا ورواندا اثر فوزه على منتخب زامبيا بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت بالعاصمة الزامبية لوساكا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم .

وعلى عكس سير اللقاء الذى شهد هجوم (عشوائى) متواصل من الجانب الزامبى قابله دفاع منظم من الجزائريين مع الاعتماد على الهجوم المرتد السريع الذى شكل خطورة بالغة على المرمى الزامبى ليسجل كل من مجيد بوقرة (ق21) ورفيق صايفى (ق76) هدفى اللقاء اللذان وضعا منتخبهما على قمة المجموعة.

بهذا الفوز أرتفع رصيد المنتخب الجزائرى الى 7 نقاط فيما تجمد رصيد منتخب زامبيا عند 4 نقاط انتظارا لمواجهة أخرى قادمة بين الفريقين ولكن على ملعب مصطفى تشاكر ببليدة الجزائرية.

وفى التصفيات ذاتها يواجه منتخب مصر الوطنى منتخب رواندا بالقاهرة فى الـ10 من يوليو المقبل بعد تأجيل اللقاء بسبب مشاركة المنتخب المصرى فى كأس القارات بجنوب إفريقيا والذى أقترب فيها من حسم الصعود للدور النالى منها بعد فوز تاريخى على بطل كأس العالم 2006 المنتخب الايطالى .

ويحتاج منتخب مصر الى الفوز فى جميع لقاءاته القادمة بالتصفيات دون النظر للقاءات المنافسين للحفاظ على فرص تأهله الى المونديال العالمى باذن الله .