____________________ العودة الى الصفحة الرئيسية

28 يوليو 2009

صحيفة الأخبار : 20 طعنا ببطلان انتخابات نادى الزمالك


أقام مرتضي منصور و‮٥ ‬آلاف عضو‮ ‬بنادي الزمالك ‮٠٢ ‬طعنا في انتخابات مجلس ادارة النادي ‮..‬طلبوا فيها من محكمة القضاء الاداري الحكم ببطلان الانتخابات‮.. ‬ووقف قرار اعلان نتيجة الانتخابات بفوز ممدوح عباس وقائمته برئاسة وعضوية ادارة نادي الزمالك‮.

تحدد المحكمة برئاسة المستشار محمد قشطة نائب رئيس مجلس الدولة جلسة عاجلة لنظر الطعون‮.

‬اكدت الطعون ان قرار الدعوة لعقد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة النادي به العديد من المخالفات التي تؤدي الي بطلانه منها انه لم يصدر من مجلس ادارة النادي‮.. ‬وانما صدر من المجلس القومي للرياضة‮.

‬ووافقت عليه اللجنة المؤقتة المعينة لادارة النادي‮.. ‬كما ان اللائحة التي صدر بناء عليها قرار الدعوة لعقد جمعية عمومية سبق وان قضت المحكمة ببطلانها في حكم نهائي وبات‮.. ‬وأضافت الطعون ان الجمعية العمومية لنادي الزمالك عقدت في شهر مايو بالمخالفة لقانون الهيئات الرياضية‮.. ‬والذي أوجب عقد الجمعية في شهر يوليو أو أغسطس أو سبتمبر‮.

‬واكدت الطعون ان محضر اجتماع الجمعية العمومية لم يوقع من أي من رئيس النادي أو أحد اعضاء مجلس الادارة‮.. ‬وهو ما يترتب عليه بطلان ما يصدر عنها من قرارات‮.‬

وأوضحت الطعون ان الانتخابات شهدت العديد من المخالفات منها علانية التصويت‮.. ‬وأقتحام الشرطة وقوات الأمن للحرم الانتخابي‮.. ‬وعدم حياد رئيس اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات‮.. ‬حيث قام باجراء محادثة تليفونية علي الهواء عقب انتهاء عملية التصوير واجراء الفرز‮ - ‬مع أحمد شوبير في برنامجه علي قناة الحياة‮.. ‬مخاطبا اياه بعبارة‮ ( يا حبيبي ‮)..‬وانتهت الطعون الي طلب تحديد أقرب جلسة لنظرها واصدار الحكم بوقف قرار اعلان النتيجة‮.‬...نقلا عن الأخبار