____________________ العودة الى الصفحة الرئيسية

27 يناير 2009

بطولة كأس مصر : بترول أسيوط 1 × 2 حرس الحدود

حرس الحدود يتخطى بترول أسيوط ويتأهل لنهائي كأس مصر

تأهل حرس الحدود للمباراة النهائية في بطولة كأس مصر لكرة القدم لاول مرة في تاريخه بعد تغلبه خارج ارضه على بترول أسيوط بهدفين مقابل هدف واحد في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.
ووضع المهاجم الدولي أحمد عيد عبد الملك فريقه حرس الحدود في المقدمة بعد 21 دقيقة من بداية اللقاء بعد ان انهى تمريرة بالرأس من زميله المخضرم عبد الحميد بسيوني بتسديدة رائعة في شباك بترول أسيوط من داخل منطقة الجزاء.
وبدا حرس الحدود الذي لم يفز بأي بطولة منذ تأسيسه في 1950 في طريقه للانتصار بينما لم يشكل صاحب الارض خطورة كبيرة لكن الدقائق الاخيرة شهدت بعض الاثارة.
وضاعف البديل أحمد مكي تقدم حرس الحدود عندما احرز الهدف الثاني من تسديدة من مدى قريب في الدقيقة 84 قبل ان يقلص المهاجم سامي أبو زيد الفارق لبترول أسيوط باحرازه الهدف الاول في الدقيقة التالية.
واضفى هدف بترول أسيوط حماسا على اداء لاعبيه في الدقائق الاخيرة بيد ان حرس الحدود نجح في الصمود امام هجوم صاحب الارض لينتزع بطاقة التأهل للمباراة النهائية.
ويلتقي حرس الحدود في نهائي كأس مصر مع انبي الذي تأهل لهذا الدور للمرة الثالثة في خمس سنوات بعد تغلبه يوم الاثنين على بتروجيت 3-1 في القاهرة.
وهذه هي المرة الثانية فقط في اخر عشر سنوات التي تخفق فيها احدى الفرق الثلاثة الكبيرة في مصر الاهلي والزمالك والاسماعيلي في التأهل لنهائي كأس مصر.
ويملك الاهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس مصر واحرز اللقب 35 مرة في مقابل 22 مرة للزمالك
...نقلا عن رويترز